«صرخة منسية».. شارع الزهراء بعين شمس يغرق في القمامة.. والأهالي: هل من مُجيب؟
علاءصقر
لم يعد مشهد أكوام القمامة في شارع الزهراء، أمام سور المعسكر بالشارع الرئيسي في عين شمس، مجرد أزمة نظافة عابرة، بل تحول إلى معاناة يومية تثقل كاهل السكان، الذين يستيقظون كل صباح على روائح كريهة ومنظر يؤلم العين ويعكس تراجعًا مؤسفًا في مستوى الخدمات.
ويؤكد الأهالي أن الشكاوى تتكرر منذ فترة طويلة، لكن الواقع لا يتغير، إذ تظل القمامة متراكمة لساعات، وأحيانًا لأيام، لتتحول إلى بؤر للحشرات والروائح النفاذة، في مشهد يثير الحزن والاستياء، ويُفقد الشارع أبسط مقومات الحياة الكريمة.
ويقول السكان إنهم لا يطلبون أكثر من حقهم في شارع نظيف، يحفظ كرامتهم ويحمي أبناءهم من المخاطر الصحية والبيئية، إلا أن معاناتهم لا تزال مستمرة، وسط انتظار لاستجابة تنهي هذا المشهد الذي أصبح جزءًا من حياتهم اليومية.
ويطالب أهالي شارع الزهراء الجهات التنفيذية وشركة النظافة بسرعة التدخل، ووضع حد لهذه الأزمة التي أنهكتهم، مؤكدين أن استمرار تراكم القمامة لا يسيء فقط إلى المظهر الحضاري للمنطقة، بل يبعث برسالة مؤلمة بأن صرخات المواطنين قد لا تجد من يسمعها.
ويبقى السؤال الذي يردده الأهالي كل يوم: إلى متى يظل شارع الزهراء أسيرًا للقمامة، بينما ينتظر سكانه حقهم الطبيعي في بيئة نظيفة وآمنة؟

