سكب البنزين وأشعل النار فيها.. سقوط المتهم بحرق رئيسة وحدة محلية أثناء إزالة مخالفة بكفر الشيخ
علاءصقر
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات واقعة خطيرة أثارت حالة من الجدل عقب تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن قيام أحد الأشخاص بإشعال النيران في رئيسة وحدة محلية بإحدى قرى محافظة كفر الشيخ أثناء تنفيذها قرار إزالة لمبانٍ مخالفة.
وتبين من الفحص أنه في 17 يونيو الجاري، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من رئيسة الوحدة المحلية لإحدى القرى التابعة لمركز الحامول، أفادت فيه بأنه أثناء إشرافها وعدد من موظفي الوحدة على تنفيذ قرار إزالة لمنزلين تحت الإنشاء أُقيما دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة، قام أحد الأشخاص بإلقاء كمية من البنزين عليها من زجاجة كانت بحوزته، قبل أن يشعل النيران بها أثناء استقلالها السيارة التابعة للوحدة المحلية.
وأسفر الاعتداء عن إصابة رئيسة الوحدة المحلية بحروق متفرقة في أنحاء متفرقة من جسدها، حيث جرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، كما تعرضت السيارة التابعة للوحدة المحلية لتلفيات نتيجة الواقعة.
وعقب تقنين الإجراءات، نجحت قوات الأمن في تحديد وضبط مرتكب الحادث، وتبين أنه سائق يقيم بدائرة المركز. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة انتقامًا من تنفيذ قرار إزالة أحد المنزلين المخالفين، والذي تبين أنه مملوك لوالده. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فيما قررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

